مـنـتـدى الـــوشـو الــعـربـى
لماذا تشتهر إطارات السيارات بأنها سوداء اللون؟ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا لماذا تشتهر إطارات السيارات بأنها سوداء اللون؟ 829894
ادارة المنتدي لماذا تشتهر إطارات السيارات بأنها سوداء اللون؟ 103798

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مـنـتـدى الـــوشـو الــعـربـى
لماذا تشتهر إطارات السيارات بأنها سوداء اللون؟ 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا لماذا تشتهر إطارات السيارات بأنها سوداء اللون؟ 829894
ادارة المنتدي لماذا تشتهر إطارات السيارات بأنها سوداء اللون؟ 103798
مـنـتـدى الـــوشـو الــعـربـى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

K.u.n.g. F.u


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

لماذا تشتهر إطارات السيارات بأنها سوداء اللون؟

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

المدير العام

المدير العام
Admin

[size=9]تشتهر إطارات السيارات عالميا بأنها
سوداء اللون ، لذلك يعتقد الكثيرون بأن الأسود هو لونها الأصلي أو الطبيعي
. وفي الواقع فإن لون المطاط المصنع المخلوط مع السولفار هو الرمادي
المصفر . وإذا نظرت إلى صور السيارات القديمة ، سترى أن لون إطاراتها افتح
بكثير من الإطارات الحديثة . المطاط المكون للإطارات الحديثة هو مادة
كيميائية معقدة تحتوي احيانا اكثر من عشرين عنصرا متوازنا . إلا أن العنصر
الأهم ، هو الكربون الأسود . إن إضافة مادة الكربون الى الخليط المكون
للإطار تسمح للمصمم بتعديل خصائص أدائه بعد إنجازه .
وبشكل عام ، فإن الإطارات المستخدمة للاستعمال اليومي تحتوي على كمية
قليلة من الكربون الأسود ، بينما ترتفع نسبته في الإطارات المخصصة لسيارات
السباق .
وكلما زادت جودة الكربون وكميته في خليط الإطار زادت مساحة السطح الخارجي
لإطار السيارة ، الأمر الذي يضمن مرور الحرارة من السيارة الى الإطار الذي
ستزداد حرارته بسرعة . هذا كله يناسب الخصائص المطلوبة في الإطارات المعدة
لسيارات السباق ، حيث تزداد كفاءة الإطار كلما زادت ليونته وطراوته في
ذروت السباق .اما في الإطارات المستخدمه للسيارات العادية ، فيتم اعتماد
مسألة تقليل احتكاك الإطار بالأرض ( لتقليل مصروف الوقود ) ، بالإضافة إلى
دراسة الدولاب بشكل شامل لزيادة مدة استخدامه في السيارة . وفي النهاية
نرى أن اختيار الدولاب المناسب يعتمد هدف الاستخدام ، فإطار سيارة السباق
يختلف حتى عن إطار عربة نقل البضائع أو السيارة السياحية .
[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى